Facebook Comments

Website Comments

  1. Avatar azzouz
    رد

    الله يرحم الشادلي بن جديد كان أحسن رئيس عرفه تاريخ الجزائر المستقلة . كل الإصلاحات التي قام بها كانت صائبة ولكن الظروف من حوله لم تكن ملائمة: إنهيار أسعار النفط ، غباء الشعب الذي لم يحافظ على الحرية والإنفتاح النسبي للنظام ثم البطانة المتعفنة التي لم تساعد الرئيس في إصلاحاته حيث كان شغلها الشاغل هو تحين فرصة الإنقضاض على كرسي الرئاسة .

  2. Avatar Amine Kouriche
    رد

    الحمد لله لم تصل الجبهة الاسلامية للإنقاذ للحكم،أنا لست مع النظام الحاكم في الجزائر ولكن أقول أن شر هذا النظام أفضل بكثير من شر هذه التي تسمي الجبهة الاسلامية للإنقاذ.

  3. Avatar Hadi Toumi
    رد

    الله يرحمو و يوسع عليه.لا اشك في اخلاصه.C etait un bon pere de famille.كل هذا حدث في اطار سقوط الاتحاد السوفياتي و التحولات الديمقراطية في المعسكر الشرقي.ارى ان التيار الاسلامي فوت علينا فرصة الدخول في النظام الديمقراطي .عشنا مرحلة في النقاش الحر قد لا نعيشها ابدا.الحاضر يمنحنا ايضاحات الان سنة 2019 ما هي الدول العربية التي تقف امام كل تغيير ديمقراطي في الدول العربية ؟ نفسنها التي شبعت شبابنا بالفكر التكفيري و الوهابي.كنت اراه يسوق سيارته bmw لوحده بموريتي الم تكن الجزاءر امنة؟ الم تكن جميلة؟ الم تكن الصحة في احسن حال مع بوحارة رحمة الله عليه الم يكن مستوى التعليم في احسن حال .

  4. Avatar Hakim Listar
    رد

    رحم الله شاذلي بن جديد معضم الشعب الجزايري يقر ان فترت حكم الشاذلي كانت الافضل للجزايرين في كافت المجالات حينها كانت نسبة التنمية والمعيشة للفرد الجزايري ملحوضة

  5. Avatar Angel The queen
    رد

    احسن سنوات الجزاءر مع هواري بو مدين والشادلي بن جديد كانو الناس قاع كيفكيف الثورة الزراعية الانتاج جزاءري الدينار طالع ما خاصه الشعب والو امنو عباسي معلي بلحاج. بلي الناس قاع كفرى ما عدا هوما الشعب صدقهم وقضى عليهم والغريب في الامر الجزاءر قاع ماتت وبقاو غير هوما

  6. Avatar Abdelkrim Bounaas
    رد

    الشادلي بن جديد من آصول تونسية جندي في فرنسا ابان الآستعمار الجزائري آدخلته فرنسا للجزائر من الحدود التونسية لما آستقلت الجزائر آصبح جندي جزائر ي وبعدها تسلق مناصب وخاصة بعد موت بومدين تمكن الشادلي بن جديد من الرئسة حطم كل ماله علاقة بالنظال ظد فرنسا وحطم الوطنية في كل وطني وقام نظامه بآغتيال كل الوطنين وصنع آثرياء و آحاط بنفسه الحركي وكان حاميهم آفرغ البنك و كسر كل ماهو حلو في الجزائر

  7. Avatar HASSKEY
    رد

    الله يرحمه أن شاء الله عمل ما كان يحسب انه صحيح لكنه لم يدرك أنه يسير في الطريق الخطا

  8. Avatar عزيز شيري
    رد

    الله يرحمك يا الشاذلي ويدخلك الجنة فانت من عاشت الجزائر في وقت زمنك الرخاء والنمو الاقتصادي والتوازن في العلاقات الخارجية وانقطاع الطبقات المعيشية والسيطرة على الوضع الامني في الدول العربية واعترافه بدولة فلسطين كدولة ذو سيادة

  9. Avatar Miloud Mahmoudi
    رد

    أكبر خطأ التعددية الحزبية حينما ظهرت ظهر معها الفساد المثل الشعبي يقول كي يكثرو الفئران ما يحفروش

  10. Avatar الشارع الجزائري
    رد

    القبايل عندهم الحق ينوظو خاطر خير منا ومستواهم مستوى اوروبي وخير منا فالزين و فالفهامة وفالثقافة وفالقراية . بعاد علينا بزاف لوكان غير يخلوهم يديرو بلاد وحدهم

  11. Avatar Nasee Ma
    رد

    السبة هذو جماعة بولحية مدعي الربوبية أعداء الله و المسلمين… عطاو الحق لنفوسهم يحكموا على الناس و يحكموا فيهم حتى في علاقتهم بالله و معاه

  12. Avatar nad berr
    رد

    أنا ضد تعليق الذي قال بان الشاذلي بن جديد خرج من الباب الصغير لانه رجل احب الجزائر قبل و بعد الاستقلال رجل اخلص لوطنه من اجتهد و اخطا فله اجر نيته كانت من اجل ازدهار الجزائر لكن تهب الرياح بما لا تشتهي السفن أنا أقول رحمت الله عليك يا رئيس الجزائر و ابنها البار عشت مجاهدا و مت شهيدا المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار

  13. Avatar Abdel Gaga
    رد

    ف ل ن = لفرنك ليدخل ندوه
    لو كانت انتخابات نزيهة اليوم في الجزائر لكان عباس مدني أو علي بلحاج رءيسا للجزاءر، ما يسمى ف ل ن هي مجموعة إرهابية خاءنة و غير شرعية استولت على الحكم بالقوة و نهبت خيرات الشعب و رجعت بالجزائر 50 سنة للوراء

  14. Avatar Ben Bilal
    رد

    الخروج من لأزمة لا يتطلب الكثير اقسم بالله إن استطعنا تغليب مصلحة البلاد ع المصلحة الشخصية تصبح لأزمة في خبر كان

  15. Avatar Jinan 1990
    رد

    كان على جبهة الانقاذ ان لا تحمل السلاح لأنها بذلك أثبتت سبب التخوف من التيار الإسلامي .بالرغم من معارضة الاسلام لرفع السلاح

  16. Avatar Oussama Biskra
    رد

    أين السلطة اين المال أين الزعامة لاتوجد سلطة في هذه الأرض إلى لله عزوجل ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام

  17. Avatar لطفك ربي
    رد

    رغم انك في الدار الباقية الملايين تترحم عليك رغم الهفوات التي ارتكبتها لكن الله يرحمك يا اغلي رئيس الله يرحمك

Post a comment